الراقي للرقي والترقي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات امل حياتي للرقي والترقي
يسعدنا وجودك معنا
شكرا
ادارة المنتدي

الراقي للرقي والترقي


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» انا عندى حنين
الإثنين أبريل 20, 2015 6:16 am من طرف سحس

» والله وحشنى ووحشنى المنتدى
الإثنين أبريل 20, 2015 6:08 am من طرف سحس

» حكمة اليوم
الإثنين سبتمبر 09, 2013 6:23 pm من طرف ميدو

» عيد سعيد علي كل الأعضاء
الأحد أغسطس 11, 2013 2:10 pm من طرف ميدو

» حصري البرنامج الذي يغنيك عن الفرمتة وإصلاح الأخطاء المسببة لإنهيار الأنظمة والتهنيق المستمر
الأحد يونيو 30, 2013 4:06 am من طرف gege

» علآج تسآقط الشعر والرآس بالآعشآآآآب الطبيعة
الأحد يونيو 30, 2013 4:04 am من طرف gege

» تعجب الخلق القصيدة كاملة
الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 4:28 pm من طرف ميدو

» مبارك عليكم الشهر
الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 4:26 pm من طرف ميدو

» أفكار ذكية جدا تفيدك في حياتك اليومية
الثلاثاء يونيو 26, 2012 8:21 am من طرف نرجس

» ليت الدنيــا مثـل أمي
الأحد يونيو 24, 2012 1:41 pm من طرف نرجس

» حول صورك الى صور من الماضي
الخميس يونيو 07, 2012 5:58 pm من طرف ميدو

» نكت بايخاااااااااااااااااااااااااااه
الخميس مايو 31, 2012 6:30 pm من طرف ميدو

» لوعاوز تقيس لغتك الانجليزية اتفضل هنا بس قول جبت قد اية
السبت نوفمبر 26, 2011 4:42 pm من طرف ميدو

» كل سنة وانتم بخير بمناسبة عيد الاضحي المبارك
الأحد نوفمبر 13, 2011 12:15 pm من طرف ميدو

» برنامج Acd See 9.0 لاستعراض الصور
الجمعة نوفمبر 04, 2011 4:43 am من طرف خالد النجار

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ميدو
 
سحس
 
قطرات الندى
 
زائر
 
كبرياء امراة
 
نسمه شفافه
 
عصام
 
احلام حائرة
 
malakrohi
 
حيرة الاشواق
 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ساعة
برامج مجانيه
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

شاطر | 
 

 لتفهم المرأة جيدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطرات الندى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الدولة : المغرب
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
عدد المساهمات : 4110

مُساهمةموضوع: لتفهم المرأة جيدا   الإثنين مارس 15, 2010 9:45 am

لتفهم المرأة جيدا لا تظلمها بهذه الاوهام ؟؟



بناءًا على انطباعات خاطئة يتعامل الرجال مع النساء، فهم دائماً يعتنقون
المثل القائل (اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها ) ويدرسون الأم
جيداً ثم يبدأون في تطبيق الأحكام الخاطئة علي الابنة ، رغم أن الطب
النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر حتى وإن كانت البيئة واحدة.

وقبل أن يدخل آدم إلى القفص الذهبي برغبته يستمع إلى تجارب المتزوجين
السيئة، ليبدأ حياته الجديدة بسلسلة من الاعتقادات الخاطئة عن الجنس
الآخر. هذا ما جعل إحدى الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون سبعة
أوهام يظلمون بها النساء، لذا التقت شبكة الأخبار العربية "محيط"،
بالدكتور محمد فكري عيسى أستاذ (م) الطب النفسي بجامعة عين شمس، ليعلق على
نتائج الدراسة من الناحية النفسية ويوضح لنا مدى خطأ الرجال في اعتناقهم
أوهام يظلمون بها النساء.

الوهم الأول: النساء لا يشعرن بالرضا أبداً

يرى د. محمد فكري أن الرضا مرحلة عميقة جداً من الإيمان لا يصل إليها
الإنسان بسهولة ، كما أنها صفة إنسانية تنطبق على الجنسين معاً .

مؤكداً أن هذا الوهم قد يكون حقيقة إذا تزوج الرجل من امرأة مفتقدة نعمة
الرضا لا تقنع بأي شيء مهما بلغ عظمته، وهنا مهما حاول الرجل وبذل جهود
عظيمة لا يستطيع أن يرضي هذا النمط من الزوجات .

الوهم الثاني : يحتجن إلى انتباه ورعاية دائمين

يؤكد د. فكري أن هذه حقيقة وليس وهم يظلم به الرجل المرأة ، والخطأ لا يقع
في الاعتقاد وإنما في الطريقة التي يفهم بها الرجل هذا الاعتقاد.

فالمرأة إن لم تشعر باهتمام زوجها لها تشعر أنها لا تملأ عينيه، ولذلك هي
في حاجة إليه من حين لآخر لتأكيد مكانتها لديه، بينما يرى الرجل أن
محاولته للتأكيد على أنها مازالت أميرة أحلامه عبء ثقيل يحمله على كاهله ،
ويشعر بالضغط عندما يبدي اهتمامه بها ويبدو متكلفاً في ذلك، لأنه متخيل
أنه يفعل واجب إن تهرّب منه سيلقى عقاب هو في غنى عنه.

الوهم الثالث: يردن السيطرة على الرجال

لا جدال أنه وهم كبير لدى الرجال ،هذا ما يؤكده د. فكري لكنه يستطرد
قائلاً في بعض الأحيان يكون حقيقة. فعندما يتوهم الرجل أن زوجته تريد
السيطرة يكون هو غير قادر على منحها وقت ليتناقش معها حتى يقنعها بوجهة
نظره، وبالتالي يريح نفسه ويلبي رأيها مع اعتقاده أنه مجبروهي مسيطرة ،
وقد يعتقد أيضاً أنه مضحي بشخصيته وسعادته لتسير المركب ، ولكنه في
الحقيقة يريد أن تنتهي نقاشاته مع زوجته بأقل حديث واحتكاك ممكن.

الوهم الرابع: غيورات ومتسلطات

هذا الاعتقاد حقيقي وهو غير وهم بل هو حقيقة بعيدة عن الظلم يشير إليها د.
فكري استاذ الطب النفسي ، مفسراً ذلك بقوله أنه لا توجد امرأة غير غيورة،
والدراسات التي تؤكد أن الرجال أكثر غيرة من النساء لا يصلح تعميمها لأنها
مختصة بعينة البحث فقط وتلك العينة تختلف حسب البيئة والعمر والوقت أيضاً .

أما تسلط المرأة فيرجع ، من وجهة نظر د.محمد فكري، إلى اندفاعها الدائم في
تصرفاتها، واعتمادها على الحكم بمشاعرها ، والسبب أن النساء عاطفيات جداً
، ولا يملكن قدرة الاستماع إلى لغة العقل، وبالتالي يحكمن بالمشاعر يتمسكن
بها ولا يستطعن تفهم وجهة نظر الزوج، وإن اقتنعتن يعتقدن أن التراجع يعد
نقطة ضعف وبالتالي لا يتمسكن أكثر بموقفهن .


الوهم الخامس: عاطفيات في القرارات والمشاعر

د. فكري يؤكد أن هذه حقيقة فالنساء يتميزن بالرقة والعاطفية ، بدليل أنهن ينعمن بعاطفة الأمومة وعطاءها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MosaGhost
راقي جديد
راقي جديد
avatar

الدولة : مصر
العمر : 29
المزاج : الحمد الله تمام
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
عدد المساهمات : 82

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الإثنين مارس 15, 2010 10:45 am

دى فكرة غلط جدا
ودة لايمكن يكون دكتور
ومش كل الناس كدة
فى ناس بتفهم مش كلة زى الدكتور
تقبلى تحياتى اختى
مواضيعك دى جميلة
تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام
راقي نشيط
راقي نشيط
avatar

الدولة : مصر
العمر : 42
المزاج : حزين
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
عدد المساهمات : 1333

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الإثنين مارس 15, 2010 12:41 pm

بعيد عن راى الدكتور
انا فعلا بشوف ان المراه
بتحتاج قدر كبير من الدلال والحنيه
والحب وكلمات الرومنسيه
فى وقت زادت فيه اعباء الرجل اليوميه
ولو الست كانت ست عامله
اى انها تخرج وفى محك مع العالم اليومى
هى كمان مش هيكون عندها وقت لا للدلال ولا لكلمات الرومنسيه
وموضوع الرضا دى نسبى ما بين امراه واخرى او رجل واخر
بس بجد الى بحذر منه
كل اخواتى المتزوجات
لا تضغطو على ازواجكم اذا اطالو عليكم فى عدم القاء كلمات الحب والرومانسيه
واعزروهم
لان بجد الحياه بقت صعبه قوى
اسف على الاطاله
وشكرا على الموضوع قطرات
دمتى بكل ود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كبرياء امراة
الأدارة
الأدارة
avatar

الدولة : المغرب الجميل
العمر : 39
المزاج : حزين
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
عدد المساهمات : 2432

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الإثنين مارس 15, 2010 3:57 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرات الندى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الدولة : المغرب
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
عدد المساهمات : 4110

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الثلاثاء مارس 16, 2010 11:44 am

نورتو الموضوع
يعطيكم الف
عافيه




فالنساء يتميزن بالرقة والعاطفية ،
بدليل أنهن ينعمن بعاطفة الأمومة وعطاءها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العفريت الازرق
راقي جديد
راقي جديد
avatar

الدولة : MOROCCO
العمر : 42
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
عدد المساهمات : 231

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الأربعاء مارس 17, 2010 2:12 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرات الندى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الدولة : المغرب
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
عدد المساهمات : 4110

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الأربعاء مارس 24, 2010 8:01 am

العفريت الازرق


الرائع تشريفك


تحياتى بكل ود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحس
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الدولة : مصر
العمر : 52
المزاج : الحمد الله
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
عدد المساهمات : 4896

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الأربعاء مارس 24, 2010 2:26 pm

(اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها )
لا المثل مش كدا
(اقلب القدرة على فمها .. يقع الفول منها
هو دا تصحيح للمثل
اما الفتيات الحسونات الرئعات
سيبك بقا من ؤئى الدكتور علان ورئى الدكتر فلان
بس عايز اقول حاجة واحدة
اننا وحنا بنعامل ازوجنا وزجتنا
اننا بنعامل لربنا سبحانة وتعالى
اى شاب واى فتاة بيجوزة
اول حاجة قبلت زواجك على سنة الله ورسولة
فليكن الشاب والفتاة ان يوفو عهدهم والا يخالف كل منهم المنهج السليم
الذى وضعة لهم رب العزة
طولت عليكى بس بحب اقول معلومتى مش اكتر )

_________________
[size=24]لو كـل حب فى كل قلب اتجمعوا انا حبى أكـــــــــــــــــــــــتر[/size]







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميدو
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الدولة : جمهورية مصر العربية
العمر : 42
المزاج : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
عدد المساهمات : 5635

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الأربعاء مارس 24, 2010 5:55 pm


بصراحة أجد بأن المرأة كـ اللغز صعب حلّها
بسهولة وصعب فهمها بسهولة

ولكن
عندما ندرك حقيقتها فهي كـ الجوهرة التي تحفظ في قرّت العين وتسكُن بين
أضلع القلب



هي كالصيف في
الشتاء وكالمطر في الصحراء ..


هي كـ الريشة عندما تحبّها


وكـ
الطائر عندما تغنّي لها


وهي كـ
الورد عندما تتودد لها


وكـ الطفل
عندما تسّلي وحدتها


وهي كـ
القمر عندما تنام بجانبها


وكـ
البدر عندما تمسح دموع خديّها



ولكننا نصبح من أقسى قلوب البشر عندما نجرحها أو حتى
نفكر في أهانتها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هالة السيد سالم
راقي جديد
راقي جديد
avatar

الدولة : egybt
العمر : 40
المزاج : نشيط
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
عدد المساهمات : 93

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الإثنين مارس 29, 2010 7:35 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرات الندى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الدولة : المغرب
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
عدد المساهمات : 4110

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الجمعة أبريل 02, 2010 2:08 pm

لاء بالعكس
انا بيسعدنى وبيفرحنى
ردودك
الرائعة
ولا انحرم منها ابدااا

دمت منور صفحتى

تحياتى بكل حب وتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرات الندى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الدولة : المغرب
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
عدد المساهمات : 4110

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الجمعة أبريل 02, 2010 2:10 pm

ولكننا نصبح من أقسى قلوب البشر عندما نجرحها أو
حتى
نفكر في أهانتها ..


انت رائع يا برنس

دمت بكل خير

وتحياتى لك بكل نقدير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرات الندى
المراقب العام
المراقب العام
avatar

الدولة : المغرب
العمر : 39
المزاج : الحمد لله على كل حال
تاريخ التسجيل : 14/10/2009
عدد المساهمات : 4110

مُساهمةموضوع: رد: لتفهم المرأة جيدا   الجمعة أبريل 02, 2010 2:11 pm

اخت هالة


سعيدة بتشريفك

تحياتى بكل ود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتفهم المرأة جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الراقي للرقي والترقي :: `•.¸¸.•´´¯`••._.• ۝۞منتديات الاسرية۝۞ `•.¸¸.•´´¯`••. :: شؤون حواء-
انتقل الى: