???? زائر
| موضوع: هذا اذا قرئه الكافر اسلم اقرئه انت يا مسلم الخميس أغسطس 20, 2009 6:06 am | |
| يقول الله تعالى: اني لاجدني استحي من عبدي يرفع يدية ويقول يارب يارب
فاردهما فتقول الملأئكة :انة ليس اهلأ لتغفر لة فاقول :ولكني اهل التقوى واهل المغفرة أشهدكم اني قد غفرت لعبدي
جاء في الحديث :انة اذا رفع العبد يدية للسماء وهو عاصي فيقول يارب فتحجب الملائكة صوتة فيكررها يارب
فتحجب الملائكة صوتة فيكررها في الرابعة
فيقول الله عز وجل: الى متى تحجبون صوت عبدي عني لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي
ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وانت تخالفني وتعصاني فأذا رجعت الي تبت عليك فمن اين تجد آلها مثلي
وانا الغفور الرحيم عبدي اخرجتك من العدم الى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل
عبدي استرك ولا تخشاني اذكرك وانت تنساني استحي منك وانت لا تستحي مني من اعظم مني جودا
ومن ذا الذي يقرع بابي فلم افتح لة من ذا الذي يسألني ولم اعطية ابخيل انا فيبخل علي عبدي
جاء في الحديث : انة عند معصية آدم في الجنة ناداة الله يا آدم لا تجزع من قولي لك
اخرج منها فلك خلقتها ولكن انزل الى الارض وذل نفسك من اجلي وانكسر في حبي حتى اذا زاد شوقك
الي واليها تعال لادخلك اليهامرة اخرى
يا آدم كنت تتمنى ان اعصمك ؟
فقال:آدم نعم
فقال: يا آدم اني عصمتك وعصمت نبيك فعلى من اجود برحمتي وعلي من اتفضل بكرمي
وعلى من اتودد وعلى من اغفر ياآدم ذنب تذل بة الينا احب الينا من طاعة تراءى بها علينا
يا آدم انين المذنبين احب الينا من تسبيح المرائيين
هذا ما فعلة ادم من ذنب واخرجة الله من الجنة سؤال ماذا فعلنا في حياتنا ليدخلنا الله جنته اسالوا انفسكم ولن تجدوا الجوابولكم جزيل الشكر....................
|
|
زائر راقي جديد
العمر : 114 تاريخ التسجيل : 05/08/2009 عدد المساهمات : 2621
| موضوع: رد: هذا اذا قرئه الكافر اسلم اقرئه انت يا مسلم الخميس أغسطس 20, 2009 6:17 am | |
| أشكرك يا أخي موضوع رائع مع تحفظي على معصية الانبياء فهم معصومون من الخطأ عالعموم أشكر موضوعك مغزاه كبييييييير اللهم قدرنا أن نطيعك ونحبك يااااارب جزاك الله خيرآ | |
|
ميدو مدير المنتدى
الدولة : جمهورية مصر العربية العمر : 48 المزاج : الحمد لله تاريخ التسجيل : 04/08/2009 عدد المساهمات : 5635
| موضوع: رد: هذا اذا قرئه الكافر اسلم اقرئه انت يا مسلم الخميس أغسطس 20, 2009 6:24 am | |
| رتبة حديث "إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص.." الفهرس » الحديث الشريف » مقتطفات من الحديث الشريف » أحاديث ضعيفة وموضوعة (451) رقم الفتوى : 73508 عنوان الفتوى : رتبة حديث "إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص.." تاريخ الفتوى : 17 ربيع الأول 1427 السؤال إخواني الأعزاء ما تخريج هذا الحديث وإذا كان صحيحا أم موضوعا وبارك الله فيكم: يقول الله تعالى: إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع يديه ويقول يا رب يا رب فأردهما، فتقول الملائكة: إنه ليس أهلا لتغفر له فأقول: ولكني أهل التقوى وأهل المغفرة أشهدكم أني قد غفرت لعبدي. جاء في الحديث: أنه إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاص فيقول يا رب فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب فتحجب الملائكة صوتة فيكررها في الرابعة فيقول الله عز وجل: إلى متى تحجبون صوت عبدي عني لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي ابن آدم خلقتك بيدي وربيتك بنعمتي وأنت تخالفني وتعصاني فإذا رجعت إلي تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلي وأنا الغفور الرحيم عبدي أخرجتك من العدم إلى الوجود وجعلت لك السمع والبصر والعقل، عبدي أسترك ولا تخشاني أذكرك وأنت تنساني أستحي منك وأنت لا تستحي مني من أعظم مني جوداً ومن ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له من ذا الذي يسألني ولم أعطه أبخيل أنا فيبخل علي عبدي. جاء في الحديث: أنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله يا آدم لا تجزع من قولي لك اخرج منها فلك خلقتها ولكن انزل إلى الأرض وذل نفسك من أجلي وأن**ر في حبي حتى إذا زاد شوقك إلي وإليها تعال لأدخلك إليها مرة أخرى، يا آدم كنت تتمنى أن أعصمك؟ فقال: آدم نعم، فقال: يا آدم إن عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي وعلى من أتفضل بكرمي وعلى من أتودد وعلى من أغفر يا آدم ذنب تذل به إلينا أحب إلينا من طاعة ترائي بها علينا، يا آدم آنين المذنبين أحب إلينا من تسبيح المرائين؟ الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن الحديث الأول أخرج بعضه الحكيم الترمذي في نوادر الأصول، كما أخرج بعضه أو جملا منه الديلمي في الفردوس، وكلاهما عن أنس رضي الله عنه، ويوجد بعضه أو قريباً منه في الإحياء للغزالي ، ولم نقف على من تكلم على سنده بتصحيح أو تضعيف، ولكن هذه الكتب مظنة للحديث الضعيف، كما قال علماء الحديث. قال الشيخ سيدي عبد الله الشنقيطي في طلعة الأنوار اختصار ألفية الحافظ العراقي في علوم الحديث: وما نمي بعق وعد وخط وكرْ **** ومسند الفردوس ضعفه شُهِرْ كذا نوادر الأصول وزد **** للحاكم التاريخ ولتجتهد وقد رمز بعق: للعقيلي ، وبعد: لابن عدي ، وبخط: للخطيب البغدادي ، وبكر: لابن عساكر وأما الحديث عن معصية آدم في الجنة فلم نقف على من أخرجه، وقد ذكره ابن القيم - بألفاظ قريبة مما ذكر- في مدارج السالكين ولم ينسبه لأحد, بل نسبه للسان الحال فأبهم القائل وركب الفعل للمجهول فقال: ... كما قيل بلسان الحال في قصة آدم... وقال قبل ذلك: ربما يكون الذنب بمنزلة شرب الدواء ليستخرج به الداء العضال كما قيل بلسان الحال.... فلو كان حديثاً لنسبه ابن القيم إلى الحديث. والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه | |
|
زائر راقي جديد
العمر : 114 تاريخ التسجيل : 05/08/2009 عدد المساهمات : 2621
| موضوع: رد: هذا اذا قرئه الكافر اسلم اقرئه انت يا مسلم الخميس أغسطس 20, 2009 6:32 am | |
| أخ أحمد أشكرك على توضيحك وفكرتني بالمنظومة البيقونية أنت عالم ومخبي نفسك أشكرك أخي أحمد جزاك الله خيرآ | |
|
ميدو مدير المنتدى
الدولة : جمهورية مصر العربية العمر : 48 المزاج : الحمد لله تاريخ التسجيل : 04/08/2009 عدد المساهمات : 5635
| موضوع: رد: هذا اذا قرئه الكافر اسلم اقرئه انت يا مسلم الخميس أغسطس 20, 2009 6:35 am | |
| ياعم محمد ولا عالم ولا حاجة بس انا دائما احب ان اتاكد من مدي صحة المواضيع والاحاديث الدينية لان هذا ديننا ويجب علينا توخي الدقة بكل موضوع ديني مش هنساعد اخونا البعدي في نشر وتشوية الاسلام تقبل تحياتي اخ محمد ميدووووو | |
|
الامير راقي فضي
تاريخ التسجيل : 05/08/2009 عدد المساهمات : 502
| موضوع: رد: هذا اذا قرئه الكافر اسلم اقرئه انت يا مسلم الجمعة أغسطس 21, 2009 5:22 am | |
| | |
|